مؤسسة حضرموت وشركة بوتفاي توقعان اتفاقية لتدريب 8 طلاب من الثانويات النموذجية في مخيم تقني
وقّعت مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية، اليوم، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "بوتفاي" لتقنية المعلومات المحدودة، تهدف إلى تدريب ثمانية من طلاب الثانويات النموذجية ضمن مخيم تقني صيفي متخصص.
وقّع الاتفاقية عن جانب المؤسسة المدير العام التنفيذي المهندس طارق علي بلخشر، فيما وقّعها عن جانب الشركة مديرها العام المهندس محمد فرج بامحفوظ.
وعقب التوقيع،أكد المدير العام التنفيذي لمؤسسة حضرموت المهندس طارق بلخشر اعتزاز المؤسسة بهذه الشراكة التي تصب في مجالات تمكين الشباب وتأهيلهم، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تفتح للمتميزين أبوابًا عملية واسعة للاندماج في سوق العمل المستقبلي.
وأبدى المدير العام استعداد المؤسسة التام لتقديم أوجه الدعم كافةوالمساندة لضمان نجاح مثل هذه المبادرات النوعية.
من جانبه، أوضح مدير شركة "بوتفاي" لتقنية المعلومات، المهندس محمد بامحفوظ أن هذه الاتفاقية تأتي استجابة للمتغيرات المتسارعة التي يشهدها السوق التقني العالمي، موضحًا إلى أن التركيز على طلاب المرحلة الثانوية واستهدافهم في المخيمات الصيفية ينطلق من رؤية عصرية؛ إذ إن دخول عالم الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في هذه المرحلة لا يتطلب بالضرورة مهارات دقيقة ومعقدة مسبقًا، بل يمكن تحقيقه بفاعلية من خلال التوجيه الصحيح والتدريب العملي الممنهج داخل بيئات العمل الحقيقية.
الجدير بالذكر أن هذا المخيم يمثل خطوة متقدمة للإستثمار في طلبة الثانويات النموذجية وتزويدهم بالمعارف والمهارات الرقمية التي تجعلهم ركيزة أساسية في التحول التكنولوجي الذي يشهده العالم.
