المدير العام التنفيذي يودع مبتعثي مركز آيستاي اليمن - مؤسسة حضرموت إلى تنزانيا وكينيا
التقى المدير العام التنفيذي لمؤسسة حضرموت - تنمية بشرية المهندس طارق بلخشر بالمستفيدين من مشروع مركز آيستاي اليمن - مؤسسة حضرموت الحاصلين على فرص تدريبية في جمهوريتي تنزانيا وكينيا وذلك لتوديعهم قبيل مغادرتهم لبدء برامجهم التدريبية.
وفي مستهل اللقاء أعرب المدير العام التنفيذي عن سعادته واعتزازه بالشباب المستفيدين، مؤكداً أن هذا البرنامج يمثل أحد أهم برامج التدريب الخارجي التي تمولها المؤسسة وتوليها اهتماماً بالغاً، مشيرًا إلى حرص المؤسسة المستمر على تطوير البرنامج وتوسيع نطاق استهدافه ليشمل دولاً مختلفة، بما يضمن تبادل الخبرات ونقل المعرفة.
وأضاف المهندس طارق أن المؤسسة سبق وأن ابتعثت مستفيدين إلى عدة دول شملت (لبنان، فيتنام، مصر، تركيا، وتنزانيا) في فرص تدريبية متنوعة انعكست بشكل ملموس على مسيرتهم المهنية وساهمت في رفع كفاءتهم وتعزيز سيرهم الذاتية في سوق العمل.
ومن المقرر أن يغادر المستفيدون عبر سلطنة عمان متوجهين إلى وجهاتهم التدريبية، وهم:
الدكتور سعيد بقرف: متوجهاً إلى تنزانيا – في مجال الفيزياء.
الطالب أحمد الهادي: متوجهاً إلى تنزانيا – في مجال الصيدلة السريرية.
الطالب محمد باطوق: متوجهاً إلى كينيا – في مجال تقنية المعلومات.
وفي ختام اللقاء حث المدير العام التنفيذي المبتعثين على تمثيل المؤسسة والوطن خير تمثيل والاستفادة القصوى من هذه الفرص التدريبية بما يعود بالنفع على مجتمعاتهم ومسيرتهم العلمية والعملية، راجيًا لهم التوفيق والنجاح في رحلتهم.
حضر اللقاء مدير إدارة الارتقاء بالتعليم المهندس سعيد باريان ومدير إدارة التطوير المهني المهندس عمر بكير.